العلاج بالريكي

العلاج بالريكي

تتوجه اهتمامات مجموعة كبيرة من الأشخاص إلى طرق العلاج المختلفة والتي يتم اقتباسها من الثقافات القديمة للدول مثل العلاج بالريكي، وتطوير الطرق التقليدية فيه للوصول إلى التحسُّن بالطاقة، مما دفع البعض للتوجه إلى مؤشرات البحث لمعرفة ما هو الريكي، وما مدى انتشار هذا النوع من العلاج، وهل حقًا يتم استخدام الطاقة الكونية فيه وما كيفية ذلك.

ماهو العلاج بالريكي؟

يتألف مصطلح الريكي من مقطعين كلاهما عائدين إلى اللغة اليابانية، الأول مقطع الري أو Rei ويعني روح أو كون، والثاني مقطع الكي أي الطاقة.

حيث تقوم كفاءة طاقة العلاج بالريكي على يد الشخص المُعالج ووضعها على أماكن معينة بجسد الآخر، وتوجيه طاقة ما إلى مناطق الِعلة به، فيقال أن المُمارس بالطاقة يكتسب مهارته عن تمارين خاصة بهذا العلم يستطيع من خلالها التعامل مع طاقات الكون المختلفة والاستفادة منها، كما تكون له القدرة على التعامل مع الهالة المحيطة بالإنسان وسحب الطاقة الغير مرغوب بها منها.

تاريخ طاقة الريكي

إن علامات الاستفهام القائمة حول ما هو العلاج  بالريكي  وما هو تاريخ نشأته يجعل من الواجب إيضاح أن تمارين العلاج بالريكي ذو وجود منذ عصور “المو”، وأن أول من لفت الأنظار له هو البروفيسور “أوسوي” ذو الأصول اليابانية، وكان ذلك في نهاية عام ألف وثمانمائة ميلاديًا، كما وقامت الحضارات الهندية واليابانية بتعليم تمارين طاقة العلاج بالريكي للأطفال والأمهات ومحاولة جعلها جزء من الثقافة العامة للشعوب.

تمارين العلاج بالريكي

حتى يستطيع الشخص اكتساب مهارة ممارسة وتعلم العلاج بالريكي ينبغي مروره بعدة مراحل تعليمية لتمارين الريكي، حيث تنقسم القاعدة التعليمية لتلك المهارة إلى مرحلتين تمهيديتين، يجب أن يتم اجتيازهم تحت عناية ممارس ماستر قد حصل على الماستر من شخص آخر حاصل على نفس الدرجة العلمية بعلوم الطاقة، ولا يكفي مجرد قراءة ودراسة كتب العلاج بالريكي pdf أو حتى الكتب الورقية.

تطبيقات العلاج بالريكي

يعتمد تعلم العلاج بالريكي على معرفة الأتونمنت Tunment، وهي درجة مهارية يستطيع من خلالها المعالج التعامل مع مستقبلات الطاقات المتنوعة من الكون.

حيث تتمثل تلك المستقبلات في قناة تعمل كرابط بين The seven major centers، وبعد وصول المعالج للسيطرة على قناة الإتصال بالتمارين والممارسة لما يقرُب العامين، يصبح ماستر أيضًا ويكون قادرًا على تعليم العلاج بالريكي لغيره، كما وتتواجد بعض الحالات النادرة القادرة على استخدام طاقة العلاج بالريكي من خلال الإكتساب الفطري دون تعلُّم، ويمكن أن يتم وقوع حادث للشخص يؤدي إلى تنشيط تلك القناة الاستقبالية للهالة، وهناك كذلك العديد من كتب العلاج بالريكي Pdf توضح كيفية استخدام هذه الطاقة.

هل يحل الريكي محل الطب؟

لا يحل الريكي محل المجال الطبي، ولكن يستخدمه البعض بديًلا أو عامل مساعد له، حيث يُسرع من التئام الجروح ويُعالج حالات الأنيميا والمناعة والصداع، بالإضافة إلى أنه يُعد داعم نفسي في حالات العمليات والإكتئاب النفسي، ويُستخدم كجزء من الطقوس اليومية للتخلص من الطاقة الغير مرغوب فيها في الجسد.

وتجدُر الإشارة إلى رأي الشريعة الإسلامية في العلاج بالريكي، حيث اعتمد الأئمة تحريمُه قطعيًا نظرًا لاستبطان العادات والفِكر البوذي به، كما أنه يُعتبر تكهُّن لفظي ومعنوي ببعض كلمات السحر والتي لا يجب أن تختلط في العقل على الرياضة السليمة والعلاج الصحي الموثوق.

0 thoughts on “العلاج بالريكي”

Leave a Comment